لنعرف كل شىء عن هواتفنا

معلومات تهمك ان تعرفها عن Android 11

0 64

العام الماضى اصدرت جوجل تحديث الاندرويد الجديد اندرويد 10 وكان هذا التحديث تحول كبير فى نظام الاندرويد بشكل عام حيث جاء بالوضع المظلم الذى احببناة جميعا وايضا ميزة التحكم فى ازونات التطبيقات بشكل اكبر واقوى Apps permissions.

اصدرت جوجل من فترة ليست بالبعيدة الاصدار التجريبى لأندرويد 11 للمطورين ولازال امامنا بضعة اشهر على الاصدار النهائى لاندرويد 11 ونحن على موعد اليوم لنعرف الجديد عن اندرويد 11 المرتقب…هيا بنا

اطلقت جوجل نسخة للمطورين من Android 11 فى 19 -فبراير الماضى واصدرت اصدار اخر فى 18 مارس الماضى للمطورين أيضا بإضافات جديدة واصلاح العديد من الاخطاء فى الاصدار الاول من اندرويد 11 وحسب النظرة المبدأية على النظام الجديد انة لم يتحسن كثيرا فى نقطة واجهة المستخدم ..ولكن الاهم هنا انة ركز على اتصالات ال 5G وبعض التطوير فى جزئية ال Apps permissions التى رأينا تطويرا بها فى العام الماضى ولكننا لازلنا فى الاثدار الثانى التجريبى ولا نعلم ما يوجد فى حقيبة جوجل من اضافات وتحديثات على النظام حتى الاصدار النهائى.

بعد قراءة البيان الصحفى من جوجل عن Android 11 الجديد من الواضح انها ركزت على تحسين تجربة المراسلة للمستخدمين messaging وايضا هناك ثلاث تحديثات اساسية من المؤكد انها ستحدث فرقا كبير معك كمستخدم يومى لهاتفك.

Chat Bubbles : مثل برنامج الماسنجر الخاص بالفيس بوك

القائمة سيتوفر بها chat bubbles او فقاعات دردشة مثل تطبيق الدردشة الخاص ب facebook messenger وطريقة الدردشة بة وسيكون امامك فقاعات لكل الدردشات التى تقوم بها وستكون على جانب الشاشة ويمكنك تحريك هذة الفقاعات كما تفعل مع تطبيق الدردشة الخاص ب facebook.

وفى العودة للرسائل يمكنك فى اندرويد 11 ان ترد على الرسائل بإرسال صور من الاشعارات مباشراّ

Apps Permissions : اذونات التطبيقات

Apps permissions : الان عند استخدام تطبيق يطلب permissions حساسة مثل الوصول الى الكاميرا او المايك او الموقع فيمكنك اعطاء اذن الوصول مرة واحدة فقط اثناء اسخدامك للتطبيق وعند قفل هذا التطبيق فيتم الغاء الاذن بالوصول ولا يستطيع الوصول مرة اخرى لنفس الاذن الا بأمر من المستخدم.

screen recorder :مسجل شاشة موجود بالنظام

الان اصبح متاحا لك ان تسجل شاشة الهاتف فيديو وهى خاصية مدمجة بالنظام نفسة فلن تحتاج تنزيل تطبيق لهذا الغرض.

تطوير التعامل مع الشاشات القابلة للطى – ومعدل التحديث 120 هيرتز:

تطوير التعامل مع الشاشات القابلة للطى حيث طورت جوجل تطبيق يمكنة التعرف على الشاشة القابلة للطى مثل galaxy x flip و motorola RAZR وهذة الاجهزة شاشاتها قابلة للطى فيمكن هذا التطبيق ان يكشف عن مفصل هذه الهواتف وبأستخدام هذه المعلومات يمكن للمطورين استخدامها فى تطبيقاتهم للاستفادة من هذة الشاشات القابلة للطى.

كما اننا نرى الان تطور فى معدل تحديث الشاشات والذى وصل ال 120 هرتز واندرويد 11 يسمح للمطورين الاستفادة بشكل افضل من هذة الشاشات القوية ويمكن للمطورين تحديد معدل التحديث الذى يجب ان تعمل علية تطبيقاتهم وجعل شاشة الهاتف تغير معدل التحديث حسب متطلبات التطبيق مثلا.

تطوير التعامل مع شبكات 5G :
بدأت 5G فى الانتشار من العام الماضى ويزداد الانتشار اكثر فأكثر مع الوقت ويجب ان يدعم الاندرويد الجديد سلاسة عملية التعامل مع الشبكات الجديدة وسرعتها وقوتها وسيحتوى اندرويد 11 تسمح بالاستفادة الكاملة من امكانيات 5G وإذا اكتشفت واجهة التطبيقات انك متصل بشبكة 5G فستستمتع بفيدوهات بأعلى جودة ممكنة وامكانات اخرى طبعا متاحة فى شبكات ال 5G.

تعليقات
تحميل...