لنعرف كل شىء عن هواتفنا

7 طرق تجعل هاتفك الاندرويد أسرع

0 68

اشتريت هاتفاّ جديدا وبعد فترة لاحظت بطء فى الهاتف ؟ .. كلنا حدث معنا هذا حتى مع الهواتف باهظة الثمن فهى ايضا معرضة للبطء بعد فترة من الاستخدام لكن لحسن الحظ يمكن تجربة بعض الاشياء التى تجعل هاتفك يعمل بالسرعة المطلوبة وايضا مع هذة الخطوات ستحصل على اقصى استفادة ممكنة من بطارية هاتفك.

1- أستخدم تطبيق Files by Google :
هو تطبيق إدارة الملفات من google وهو فى الحقيقة رائع فهو يقوم بتحليل هاتفك بحثا عن الملفات غير المستخدمة وايضا يمكنك من خلالة نقل الملفات بسهولة وتصميم التطبيق بسيط ويمكنك من خلالة الحصول على نظرة عامة على مقدار المساحة المتبقية فى هاتفك ويعطيك ايضا نصائح حول كيفية الحصول على بعض المساحة لهاتفك.
يمكن تحميل التطبيق من جوجل بلاى استور بالضغط هنا

2- تعامل مع Bloatware فى هاتفك :
معظم الهواتف تأتى بها بعض التطبيقات الغير ضرورية والتى تسمى bloatware ولحسن الحظ يمكنك تعطيل هذة التطبيقات او الغاء تثبيتها إذا كنت لا تستخدمها ولحذف هذة التطبيقات يمكن الذهاب الى
settings > Apps
ويمكنك من هنا الاطلاع على كل التطبيقات المثبتة على هاتفك وعندما تجد تطبيق لا تعرفة يمكنك إلغاء تثبيتة فورا او حتى تعطيلة ويمكن استخدام تطبيق files by google الذى تكلمنا عنة سابقا لتحدد التطبيقات غير المستخدمة وحذفها.

3- تأكد من حصول هاتفك على اخر تحديث :
هذه العملية مهمة جدا لان التحديثات الجديدة تضيف المزيد من التحسينات والاصلاحات فى برامج هاتفك والنظام بشكل عام وايضا بعض التحديثات تكون لزيادة امان هاتفك وحمايتة من الاختراق من خلال اصلاح الثغرات الامنية وحتى ان لم تلاحظ بعد عملية التحديث تغيرات فى هاتفك لكن عملية التحديث ضرورية وللتأكد من توافر تحديثات جديدة اذهب
settings >about phone >system update

4- استخدم التطبيقات الخفيفة Lite :
إذا كنت تستخدم هاتفاّ بذاكرة ومساحة تخزين محدودتين فإن استخدام تطبيق محسّن بشكل كبير قد يسبب الاحباط بسبب تكرار الاحساس بالبطء مثل تطبيق facebook مثلا.
ولحل هذا يمكنك استخدام التطبيق الخفيف Facebook Lite وهو مخصص للاجهزة ذات رامات 1 جيجا وهو بحجم صغير 5 ميجابايت ويقدم لك كل الممزات التى يقدمها التطبيق العادى وسيمكنك فعل كل ما تفعلة بالتطبيق العادى وايضا متوفر Messenger Lite و Twitter Lite, Skype Lite.
وايضا Youtube Lite من جوجل.

5- خلفيات شاشة الهاتف الرئيسية :
الخلفيات المتحركة والتى تستخدم موارد الجهاز من الرامات على سبيل المثال وبالاخص إذا كان هاتفك محدود الامكانيات والافضل استخدتم خلفية ثابتة لهاتفك.
يمكنك تجربة تطبيق Google Minima وهو يحتوى على خلفيات ممتازة لهاتفك وخفيفة.

6 – جرب launcher اخر :
واجهة المستخدم من اهم عوامل السرعة فى هاتفك حيث واجهة المستخدم بهواتف جوجل XL تسمى bure android وهى واجهة نظيفة يرسعة مدمجة داخل نظام الاندرويد.
تقوم الشركات الاخرى بإصدار واجهات خاصة بها مثل واجهة One ui فى سامسونج والتى تقدم تصميم حديث ومتميز وواجهة EMUI, MIUI الخاصين ب هواواى و شاومى وغيرة مثل oppo, vivo.
وهذة الواجهات من المعروف عن اغلبها الثقل عندما تقوم بالتنقل بين التطبيقات وصفحات الهاتف لذلك ينص تجربة واجهات جديدة مثل nova launcher مثلا فهو يوفر لك كل ما تحتاجة من امكانيات لواجهة هاتفك وفى نفس الوقت خفيف جدا مع هاتفك. ويوجد انواع كثيرة من واجهات متاحة على جوجل بلاى يمكنك تجربتها.

7- بطارية الهاتف :
إذا لاحظت ان بطارية هاتفك تنفذ بسرعة بشكل اسرع من المعتاد فعادة ما يحدث ذلك بسبب تطبيق خاطىء يعمل بشكل مستمر فى الخلفية تسبب هذة المشكلة ولذلك من الافضل لهاتفك مراقبة استهلاك البطارية ومعرفة التطبيقات التى تعمل فى الخلفية.
ويمكنك ذلك من خلال :
Settings > Battery



تعليقات
تحميل...